منتدى شامل لمختلف ثقافات الشعب الجزائري
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  في رمضان "للنقاش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
narth



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 11/07/2012

مُساهمةموضوع: في رمضان "للنقاش"   الثلاثاء يوليو 24, 2012 11:24 pm

السلام عليكم

*قال عز و جل:

( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) . صدق الله العظيم ..
(البقرة:185)

اما بعد ..

*الناس و الاغلبية في 11 شهرا خلال العام يقومون بنفس الاعمال و لو اختلفت و منهم من لا يصلي و من لا يحمل المصحف و لا ينهى عن المنكر و يامر بالمعروف ..لا يوجد منهم من يتصدق بماله او يتحلى باخلاق قيمة ..بل ان اغلب الناس يشتمون و يتخاصمون فيما بينهم سواء ا في المنزل او في الشارع او في المؤسسات .. تجد المساجد فارغة و لا شئ في البلد يدل على اننا مسلمين ..

*عندما يحل شهر رمضان يتذكر الناس قليلا انهم مسلمون فيبدا النفاق من الفجر الى اخر الليل .. نعم انه نفاق .. هههههه من كان لا يصلي تجده في رمضان يقيم في المسجد .. و من كان لا يتصدق تجده خلال هذا الشهر يعطي من ماله و يزيد .. تجده يقرا في المصحف و يصلي الفجر في وقته و يسهر لاخر الليل يقيمه .. يسبح و يدعو الله عز و جل صبحا و عشية ..انه النفاق بعينه .. بالنسبة لي هو امر واضح جدا فمن كان مسلما بالقول قبل رمضان و صبح بالفعل بعده منافق و عندما ينتهي الشهر الفضيل يرجع لسابق عهده و كانه مسلم في هذا الشهر فقط.. اما من هو مسلم حقا فذلك طوال السنة ..تجده يصلي صلواته و يقرا ايات الله ان تسنت له الفرصة بعد العمل .. تجده يسوي بين المتخاصمين و يبعد الاذى عن الطريق و ينصح ذاك و يساعد ذاك (نعم المسلم هذا و ليتنا كنا كلنا هكذا )..و اما من اراد التوبة حقا في رمضان و اختار الطريق الصحيح ليسلكه و واصل على عباداته حتى بعد الشهر و طوال عمره فهذا معقول..

* اما الجزء الثاني من الموضوع فهو حول معنى رمضان بالنسبة لاغلب العائلات .. رمضان هو شهر لتنوع سفرة الطعام و لتجديد اثاث المنزل و اواني المطبخ و المفروشات .. هو شهر للنوم طوال الصباح و السهر طوال الليل كالخفافيش .. هو شهر للخروج ليلا و التنزه و حضور حفلات للمطربين من مختلف البلاد .. هو شهر للتبذير و الاسراف و هو شهر للصيام عن الاكل فقط ههههه و اي صيام هذا يقضونه نوما و يستيقظون قبل موعد الافطار بدقائق و يقولون هذا صيام ..

------

1- ماهو رمضان بالنسبة لك ؟

2- الاصناف التي ذكرتها من الناس صحيحة و موجودة حقا ام اني مخطئة؟

3- ما رايك في الموضوع اجمالا ؟

4-مساحة حرة لكم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في رمضان "للنقاش"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات باتنة لكل الجزائريين :: منتديات التعارف بين الأعضاء :: سكان باتنة للنقاش الجاد-
انتقل الى: